ما هي تكنولوجيا المعلومات واهم الشركات التي تقدمه


تكنولوجيا المعلومات (IT) هي استخدام أي أجهزة كمبيوتر ، والتخزين ، والشبكات والأجهزة المادية الأخرى ، والبنية التحتية والعمليات لإنشاء ومعالجة وتخزين وتأمين وتبادل جميع أشكال البيانات الإلكترونية . عادةً ، يتم استخدام تقنية المعلومات في سياق عمليات المؤسسة بدلاً من التقنيات الشخصية أو الترفيه. الاستخدام التجاري لتكنولوجيا المعلومات يشمل كل من تكنولوجيا الكمبيوتر والهاتف.


صاغ مصطلح " هارفارد بيزنس ريفيو" مصطلح تكنولوجيا المعلومات ، من أجل التمييز بين الآلات المبنية لغرض محدد والمصممة لأداء نطاق محدود من الوظائف وآلات الحوسبة للأغراض العامة التي يمكن برمجتها لمختلف المهام. مع تطور صناعة تكنولوجيا المعلومات منذ منتصف القرن العشرين ، تقدمت القدرة الحاسوبية في الوقت الذي انخفضت فيه تكاليف الأجهزة واستهلاك الطاقة ، وهي دورة تستمر اليوم عندما تظهر تكنولوجيات جديدة.

برامج تكنولوجيا المعلومات والأجهزة


تشتمل تقنية المعلومات على عدة طبقات من المعدات المادية ( الأجهزة ) ، وأدوات المحاكاة الافتراضية والإدارة أو التشغيل الآلي ، وأنظمة التشغيل والتطبيقات ( البرامج ) المستخدمة لأداء الوظائف الأساسية. يمكن تضمين أجهزة المستخدم والأجهزة الطرفية والبرامج ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية أو حتى أجهزة التسجيل ، في مجال تكنولوجيا المعلومات. يمكن أن تشير تقنية المعلومات أيضًا إلى البنى والمناهج واللوائح التي تحكم استخدام وتخزين البيانات.


للمزيد يمكنكم زيارة موقع : الاستضافة - شركة المصدر لتكنولوجيا المعلومات


وتشمل تطبيقات الأعمال قواعد البيانات مثل SQL خادم ، ونظم المعاملات مثل الوقت الحقيقي دخول النظام، وخدمة البريد الالكتروني مثل تبادل ، خوادم الويب مثل أباتشي ، إدارة علاقات العملاء و تخطيط موارد المؤسسات النظم. تنفذ هذه التطبيقات تعليمات مبرمجة لمعالجة البيانات أو دمجها أو التأثير عليها بأي شكل آخر لغرض العمل.

خوادم الكمبيوتر تشغيل تطبيقات الأعمال. تتفاعل الخوادم مع مستخدمي العميل والخوادم الأخرى عبر شبكة أعمال واحدة أو أكثر . التخزين هو أي نوع من التكنولوجيا يحمل المعلومات كبيانات. يمكن أن تأخذ المعلومات أي شكل بما في ذلك بيانات الملف والوسائط المتعددة والبيانات الهاتفية وبيانات الويب والبيانات من أجهزة الاستشعار أو الأشكال المستقبلية. يتضمن تخزين متقلبة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وكذلك غير متقلبة الشريط ، القرص الثابت و فلاش الحالة الصلبة محركات الأقراص.

تطورت معماريات تكنولوجيا المعلومات لتشمل المحاكاة الافتراضية والحوسبة السحابية ، حيث يتم استخراج الموارد المادية وتجميعها في تكوينات مختلفة لتلبية متطلبات التطبيق. قد يتم توزيع السحب عبر المواقع ومشاركتها مع مستخدمين آخرين لتكنولوجيا المعلومات ، أو محتواة داخل مركز بيانات الشركة ، أو مزيج من كل من عمليات النشر.

تعليم تكنولوجيا المعلومات ووظائف العمل


يقوم فريق من المسؤولين والموظفين الفنيين الآخرين بنشر وإدارة البنية التحتية وأصول تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة. تعتمد فرق تكنولوجيا المعلومات على مجموعة واسعة من المهارات والمعرفة والمعلومات والتكنولوجيا المتخصصة لدعم المعدات والتطبيقات والأنشطة. يعمل مقاولو الطرف الثالث وموظفو دعم بائعو تقنية المعلومات على زيادة فريق تكنولوجيا المعلومات.

إن مهنة تكنولوجيا المعلومات متنوعة للغاية. يمكن للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات أن يتخصصوا في مجالات مثل تطوير البرمجيات ، وإدارة التطبيقات ،  ومكونات الأجهزة مثل دعم سطح المكتب ، ومسؤول الخادم أو التخزين ، وبنية الشبكة. تسعى العديد من الشركات إلى محترفي تكنولوجيا المعلومات باستخدام مجموعات المهارات المختلطة أو المتداخلة.

مهن تقنية المعلومات الشائعة:


مسؤول المعلومات : هذا الشخص مسؤول عن تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الكمبيوتر التي تدعم أهداف المؤسسة.

رئيس قسم التكنولوجيا
: يضع هذا الشخص جميع أهداف وسياسات التكنولوجيا داخل المؤسسة.

مدير تكنولوجيا المعلومات : هذا الشخص مسؤول عن وظيفة جميع الأدوات والعمليات التقنية الخاصة بالعمل. يطلق على هذا الدور اسم مدير تقنية المعلومات أو قائد تكنولوجيا المعلومات.

مسؤول النظام
: يقوم هذا الشخص بتكوين بيئة الحوسبة متعددة المستخدمين وإدارتها ودعمها واستكشاف أخطائها وإصلاحها. داخل المؤسسة ، يمكن تقسيم هذا الدور بواسطة التكنولوجيا ، مما يتطلب وجود مشرف أو فريق مخصص للخادم أو سطح المكتب أو الشبكة أو التمثيل الافتراضي أو المكونات الأخرى.

Comments

Popular posts from this blog

قصة العروسة المظلومة كاملة

10 Tips for a Good Shoe Fit !

AC Safety Capacitors