تعرف علي علاج ادمان مخدر الفودو ومخدر الاستروكس


َ

طرق علاج ادمان الفودو تشبه بدرجة كبيرة نفس خطوات العلاج من المُخدرات الأخُري، والتي تبدأ بدافع قوي لدي المُدمن في تغيير حياته إلى الأفضل ومُحاولة مُعالجة نفسه من السموم التي تشبع بها جسمه.

تعرف علي علاج ادمان مخدر الفودو ومخدر الاستروكس

ولكن في هذا التقرير علي وجه التحديد سوف نتكلم عن أخطر أنواع المُخدرات التي تقسم بالقاتلة وهو “الفودو”، بالإضافة إلي التحدُث عن طرق علاج ادمان الفودو بالتفصيل، ولكن قبل أن نخوض في طرق علاج ادمان الفودو في بداية الأمر يجب أن نتعرف علي هذا المُخدر وتأثيره على الجسم.

الفودو

هذا المُخدر هو أحد أقوى وأخطر أنواع المُخدارت القادر علي الفتك بالجهاز العصبي للجسم وذلك لأنه يحتوي على مواد قاتلة وسامة وهذه المواد هي مادة الهيوسيامين، مادة الهيوسين، مادة الأتروبين، وهذا المواد حينما تتفاعل مع بعضها البعض لتكون مُخدر يُسمي “الفودو”،
وهذه المواد لها أضرار علي الجسم مثل إحمرار في الوجه و احتقان في الزور واتساع كبير في حدقة العين، وشبه نبات الفودو ورقة مُخدر المرجوانه وورقة البانجو، وهذا النبات يتم زراعته في المكسيك وكولومبيا وأمريكا الجنوبية وغرب أفريقيا، ويتم تعاطي الفودو عن طريق التدخين.

تاريخ ونشأة الفودو

نشأة الفودو كما ذكرنا فهو يتم زراعته في المكسيك وجنوب أمريكا، ونشأة هذا النبات القاتل في البداية كان عبارة عن أن يأتون بعدد من الدُمي وبعدد المُتعاطين ويتم غرس فيها مجموعة من الدبابيس، وهذ الطريقة ظلت شائعة وكان يعتقد البعض أن هذه الطريقة تُستخدم في السحر، وبالتالي فهو يُعتبر من أشهر النباتات المُخدرة التي تتعلق بالسحر الأسود، وكان المؤرخون يكتبون عنه من بداية التاريخ الإنساني في أفريقيا.

حيثُ قيل عنه بعض المؤرخين أنه يعود إلى عشرة آلاف سنة.
حيثُ بدأت تجارة العبيد في نفس التوقيت الذي كانوا يقمون فيه بع الأوروبيون بتمزيق الكُتب وحرق كافة المُعتقدات الدينية الخاصة بـ الأفارقة، حيث يكون من السهل عليهم لتحويلهم من جماعات إلى أفراد يكون من السهل السيطرة عليهم بكل سهولة، حيث كان في ذلك التوقيت خوف الأفارقة كبيرة من ذلك الأمر وكانوا دائما ما يحرصون أن يجتمعوا من وقت لآخر علي الرغم من تعدُد طوائفهُم، يقومون بتطوير شعائرهم الدينية ومزج ببعضها، وكانت كلمة فودو مُشتقة من كلمة ودون والتي تعني فيما معناها الروح، و انتشرت هذه الديانة بصورة كبيرة في الكاريبي، ثُم فيما بعد، وصلت إلي الأمريكتين.

بداية علاج ادمان الفودو

بما أن الفودو له مخاطر كبيرة، فيجب العمل على علاج ادمان الفودو، وطُرق علاج هذة السموم تتمثل في الأتي:

 الإبتعاد تماما عن أصدقاء السوء حيثُ أثبتت الأبحاث والدراسات بأن أكثر من 40 بالمائة من مُتعاطي مُخدر الفودو يقومون بتناوله كمُجاملة للأصدقاء، حيث يثبتون لأصدقائهم أنهم رجال.
 تهيئة الجو والحالة النفسية المُحيطة بالمريض وتقديم الدعم النفسي المُناسب له من جانب جميع المُحيطين به والذين يعتبرهم المريض صدر قوة بالنسبة له، حتى لا يشعُر أنه من المنبوذين ويستطيع أن يبدأ في التأقلُم مع حالته.
 وضع بعض الملصقات التي تُعبر عن مخاطر الادمان على الحوائط التي تقع عيني مُدمن المُخدرات عليها، حيث تكون مثل الدافع الإيجابي في بداية مشواره مع علاج ادمان الفودو.
 يجب أن يتم عمل حلقات وعظ وإرشاد للمُدمن تحثه علي ترك هذه السموم التي لها عواقب وخيمة عند الله سُبحانه وتعالي، وحثه علي الصلاة والتقرب إلى الله وعمل المزيد من العبادات.
 في مرحلة علاج ادمان الفودو المُدمن يكون من السهل عليه أن يعود إلى الإدمان مرة أُخري إذا ما حدثت له انتكاسات طوال فترة علاج ادمان الفودو التي يُمر بها فيجب أخذ ذلك في الاعتبار جيداً.

طُرق علاج ادمان الفودو الفعلية


  • أحد طُرق علاج ادمان الفودو الفعلية هي مُراقبة جميع التغيُرات الجسمانية والنفسية والفسيولوجية للمريض خاصة المرضي في فترة المُراهقة، وهذه الخطوة هامة جدا في علاج إدمان الفودو.
  • الاستعانة بفريق طبي مُتخصص في علاج إدمان الفودو.
  • بعد التشخيص الطبي للمُدمن عليك التفريق بين الاعراض الانسحابية للفودو والتي تستدعي علي الفور علاج ادمان الفودو، و الإستشارة النفسية للتمييز بين المرض النفسي والعصبي لتمييز الإضطرابات النفسية والعصبية الناتجة من الإدمان.

Comments

Popular posts from this blog

قصة العروسة المظلومة كاملة

10 Tips for a Good Shoe Fit !

AC Safety Capacitors